مقدمة في التسويق عبر الفيديو

يبدأ تسويق الفيديو الناجح بإستراتيجية سليمة. اكتشف كيفية جذب الجماهير والحث على اتخاذ إجراء من خلال محتوى الفيديو الخاص بك.

0 5٬016

أصبح الفيديو الآن دعامة أساسية في حياتنا اليومية. في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، شهدنا الارتفاع الصاروخي لموقع YouTube وشهدنا أول مقاطع الفيديو الفيروسية. شهد العقد الأول من القرن الحادي والعشرين قيام المسوقين ببراعة خطط المحتوى الخاصة بهم لتشمل التضخيم على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولم يعد من الممكن استبعاد الفيديو بأمان من هذا المزيج.

بالنسبة للتسويق ، فإن مزيج الفيديو الجذاب من الصورة المتحركة والصوت يعني أن لديه القدرة على القبض على العين المتجولة ، وإثارة المشاعر الحقيقية ، والبقاء في أذهاننا ، ونقل رسالة قوية في لحظة.

ولكن بقدر ما يمكن أن تكون مقاطع الفيديو قوية ، لا يمكنك تجميع بعض المقاطع معًا ونشر إبداعاتك على منصة اجتماعية ، وتوقع أن تكون ذهبية لعملك. لن يعمل الفيديو الذي يعمل على TikTok بالضرورة على قصص Instagram ، ولن يعمل أي منهما بالضرورة كمنشور على LinkedIn. تبدأ مقاطع الفيديو الناجحة بإستراتيجية تسويق فيديو سليمة. إذا لم تكن لديك فكرة عما نعنيه بذلك ، فلنلق نظرة أعمق.

ما هو تسويق الفيديو؟
يُعد التسويق عبر الفيديو نهجًا تسويقيًا واضحًا ومدروسًا يتضمن تخطيط وإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو لجذب انتباه مشاهدين معينين وتحويلهم إلى عملاء. أفضل استراتيجية لتسويق الفيديو هي تلك التي تمكّنك أيضًا من قياس استجابة جمهورك لكل حملة ، حتى تتمكن من تحسين نهجك لتحقيق أقصى تأثير.

فوائد للأعمال

يعد تطوير استراتيجية تسويق فيديو قوية أمرًا بالغ الأهمية لأي عمل تجاري. نظرًا لأن هذا مجال مدروس جيدًا ، فلنلقِ نظرة على بعض الفوائد المثبتة لتسويق الفيديو للشركات.

التحدث بلغتهم

يعني استخدام الفيديو للتسويق أنك ستتواصل مع عملائك المحتملين باللغة التي يستجيبون لها بشكل أفضل. وجدت الأبحاث التي أجرتها Hubspot أن 72٪ من الأشخاص يقولون إنهم يفضلون التعرف على منتج أو خدمة جديدة من خلال مشاهدة مقطع فيديو بدلاً من قراءة النص.

الوصول إلى المزيد من الأشخاص

مع وجود هذه النسبة العالية من الأشخاص الذين يفضلون الفيديو ، فإن الانغماس في تسويق الفيديو في الوقت الحالي يعني أنك ملزم بالوصول إلى غالبية العملاء المستهدفين.

إتمام الصفقات

عندما يتعلق الأمر بشراء منتج فعليًا ، يكشف الفيديو في تقرير تقييم الأعمال لعام 2018 أن 90٪ من العملاء يقولون إن مقاطع فيديو المنتج تساعدهم في اتخاذ قرارات الشراء ، ويقول 64٪ أن مشاهدة مقطع فيديو يزيد من احتمالية شرائهم.

زيادة الإيرادات

من المزايا الأخرى للتسويق عبر الفيديو للأعمال ببساطة المزيد من الأموال في البنك. اكتشفت مجموعة أبردين أن المسوقين الذين يستخدمون الفيديو يزيدون إيرادات الشركة بنسبة 49٪ كل عام أسرع من الشركات التي لا تستخدم الفيديو للتسويق.

جذب المزيد من الناس

الآن ، نعلم جميعًا مدى أهمية حركة المرور لوجودنا عبر الإنترنت. حسنًا ، وفقًا لمجموعة Aberdeen Group ، هناك فائدة أخرى لاستخدام الفيديو للتسويق وهي أن مستخدمي الفيديو يستمتعون بنسبة 41٪ من حركة مرور الويب من عمليات البحث مقارنةً بالمسوقين الذين لا يستخدمون الفيديو.

هذا ليس سوى عدد قليل من الفوائد الملموسة والمُثبتة لاستخدام تسويق الفيديو للأعمال. نظرًا لأن المزيد والمزيد من الأشخاص يتجهون إلى مقاطع الفيديو عبر الإنترنت للترفيه والمعلومات والإلهام والمشورة ، فمن المهم بشكل متزايد بالنسبة لك مواكبة الاتجاهات المتطورة في تسويق الفيديو حتى يبقى عملك وثيق الصلة ولجني الفوائد التي تستحقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.