مقارنة بين Sony a7 III و Sony a7 IV

0 5٬230

مقارنة بين كاميرات Sony a7 III و Sony a7 IV تُظهر التطور في التكنولوجيا والميزات التي تقدمها سوني في تحديثاتها للطرازات. إليك بعض الجوانب الأساسية للمقارنة بين الطرازين:

الدقة وجودة الصورة
Sony a7 III: تأتي مع حساس صورة بدقة 24.2 ميجابكسل.
Sony a7 IV: تمتلك حساس صورة بدقة 33 ميجابكسل، ما يوفر تفاصيل أكثر في الصور.
أداء الفيديو
Sony a7 III: تدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K حتى 30 إطارًا في الثانية، مع استخدام كامل القراءة بدون تجميع للبكسلات.
Sony a7 IV: تقدم تسجيل فيديو بدقة 4K حتى 60 إطارًا في الثانية، وتضمن جودة فيديو أفضل مع دعم تقنيات مثل S-Cinetone لتحسين الألوان.
التركيز الآلي وتتبع العين
Sony a7 III: تقدم نظام تركيز آلي مع 693 نقطة تركيز.
Sony a7 IV: تحسن من نظام التركيز الآلي مع أداء أفضل في تتبع العين والوجه للأشخاص والحيوانات، وهو ما يعزز قدرتها على التقاط صور أكثر دقة ووضوحاً في مواقف مختلفة.
تصميم وميزات إضافية
Sony a7 III: تصميم متين مع مقاومة جيدة للعوامل الجوية وعمر بطارية ممتاز.
Sony a7 IV: توفر شاشة تعمل باللمس قابلة للإمالة بزوايا متعددة، وتحسينات في الاتصال مثل الدعم الأفضل لـ Wi-Fi وBluetooth.
الاستخدام العملي
Sony a7 III: مناسبة للمصورين وصانعي الفيديو الذين يحتاجون إلى أداء موثوق به في مختلف الظروف دون التركيز الشديد على التقنيات الأحدث.
Sony a7 IV: خيار مثالي للمحترفين الذين يحتاجون إلى أعلى جودة للصور والفيديو مع ميزات متقدمة لتحسين التجربة الإبداعية والإنتاجية.
باختصار، الطراز a7 IV يقدم تحسينات كبيرة على a7 III في مجالات مثل دقة الصورة، جودة ومرونة الفيديو، وتقنيات التركيز الآلي. لكن يجب الأخذ في الاعتبار الفرق في السعر بين الطرازين، حيث يمكن أن تكون a7 III خيارًا أكثر توفيراً للميزانية مع مزايا لا تزال تلبي حاجات العديد من المستخدمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.