لماذا يجب على الشركات الناشئة التفكير في ” العلامة التجارية ” أولاً ؟

0 2٬026

لماذا يجب على الشركات الناشئة التفكير في ” العلامة التجارية ” أولاً ؟ عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في العلامة التجارية، تجد الشركات الناشئة نفسها في وضع” كاتش22 “, و تعريف هذا الوضع في علم المنطق أنه (حالة لا يستطيع الفرد الفرار منها بسبب الشروط المتناقضة)

. تدرك العديد من الشركات الناشئة أن العلامة التجارية القوية ستكون مهمة للغاية لنجاح الشركة على المدى الطويل.

خاصة عند دخول الأسواق المكتظة ، فإن العرض الواضح، و المُنَفّذ جيدًا للعلامة التجارية ، ضروري لمساعدة العملاء على فهم ما تجلبه الشركة الناشئة “بديهياً “ و ترك انطباع صحيح لديهم .

ولكن للانطلاق، و كذلك للدخول إلى السوق ، تحتاج الشركات الناشئة إلى التمويل في المقام الأول. وهذا غالبًا ما يتضمن الارتكاز على المستثمرين و هنا يكمن اللغز

غالبًا ما لا تكون الشركات الناشئة بحد ذاتهم خبراء بالعلامات التجارية و يبدو أمر الاستعانة بالخبراء إجراء مكلف قبل تأمين التمويل.

لذا، في الغالب سيميلون إلى الاستثمار بالحد الأدنى (أو عدم الاستثمار على الإطلاق) في العلامة التجارية، قبل البحث عن التمويل و غالباً يتم وضع ميزانية العلامة التجارية في قائمة العناصر التي سيغطيها التمويل… إذا تم تأمينه

لكن تأمين التمويل ينطوي على إقناع المستثمرين برؤيتك وإقناعهم بشراء حصة او الاستثمار فيها ,

و مهمة إقناعهم ستكون بالتأكيد وظيفة للعلامة التجارية القوية

إذا كنت ترغب في تأمين الاستثمار لعلامتك التجارية، فإن أفضل طريقة هي أن يكون لديك بالفعل علامة تجارية قوية

عند الشرح للشركات الناشئة عن ضرورة الاستثمار بأعلى مستوى ممكن في العلامة التجارية قبل الدخول في جولة تمويل كاملة، فيستلزم ذكر المؤشرات الخمس التالية للمساعدة في ذلك :

1- الرؤى مرئية و واضحة

قد تكون خطة عملك قوية للغاية، لكن محاولة عرضها سيبدو و كأنه محاولة في بيع الحلم , وإذا لم يتمكن المستثمرون المحتملون من تخيلها، فمن غير المرجح أن يستثمروا بها .

تعد هوية العلامة التجارية القوية في عرض التمويل طريقة قوية لجذب المستثمرين إلى رؤيتك حيث أنك ستسمح لهم برؤية ما أنت بصدده وكيف سيبدو نجاحك في المستقبل، مما يزيد من احتمالية رغبتهم في المشاركة برحلتك .

2- يمنحك التصميم الاحترافي الثقة

قد يكون الدخول إلى ساحة المستثمرين تجربة شاقة حيث إن إلقاء النفس (ربما حرفيًا) في عرين الأسود يُعد مجابهة لأي شخص، لذلك تريد أن تفعل كل ما في وسعك لتُعدّ نفسك للنجاح , و أي مخاوف لديك بشأن اللوجو المستعجَل أو رسومات الجرافيك الغير محترفة ستنعكس في أدائك، مما يزيد من احتماليتك في خيبة الأمل

حيث يعد عرض صورة راسخة وطموحة من خلال العلامة التجارية والتصميم الاحترافيّيَن طريقة مضمونة لغرس نفسك بثقة في عملك الذي سينعكس خلال عرضك .

وجدير بالذكر أن الثقة معدية، لذا فإن هذا سيمنح المستثمرين ثقة بك وبرؤيتك ويوفر لهم الضمان الذي يحتاجونه للمشاركة معك في أموالهم .

3- العلامة التجارية أكثر من مجرد مظهر جمالي

غالبًا ما يتم التقليل من شأن العلامة التجارية أو رفضها من قبل الأشخاص غير المميزين لها باعتبارها علامة مرئية بحتة، لذلك قد تجد نفسك تتساءل عن مدى ضرورة الاستثمار فيها قبل الترويج لها، عندما يكون التدفق النقدي ضيقًا

ومع ذلك، إذا كنت تنظر إلى العلامة التجارية على أنها استثمار جمالي بحت، فأنت تفتقد إلى البراعة وتمنح منافسيك فرصة لتخطيك .

إن قيمة علامتك التجارية تتركز في كيف ينظر الآخرون إلى عملك، وإن الجولة الأولى من الاستثمار تدور حول الإدراك و الوعي فيها,

فمن خلال الاستثمار في العلامة التجارية قبل رفع مستوى الاستثمار، فإنك تقدم بيانًا موثوقًا حول ما تؤمن به ، وكيف تتماشى رؤيتك مع قيمك، وما تمثله كعمل تجاري، والصورة العامة لشركتك، والانطباع الذي تنوي تركه للمستثمرين

إن التركيز على هذا يميزك في السوق التنافسي ويرقّي عملك إلى عمل يترك بصمة واضحة و جلية , لا تخطئها العين .

4 أنت تستثمر في النمو، فلماذا لا تستثمر في التمويل ؟

يدرك كل مدير تنفيذي ذكي أهمية الاستثمار لتغذية النمو، سواء كان ذلك في إنشاء منتج قابل للبقاء ، أو اكتساب مكانة و ظهور، أو توليد المبيعات

لذلك، لماذا لا تتخذ نفس النهج لزيادة الاستثمار ؟

ففي النهاية ، سيدعم تأمين رأس المال أهداف السنة الأولى، لذلك إذا فشلت في الحصول على الاستثمار الذي تحتاجه للانطلاق، فلن ترى النمو الذي تريده .

5- قم بمواءمة علامتك التجارية مع المنتجات الجديدة

بالطبع، زيادة الاستثمار ليست فقط للشركات الناشئة , فربما تكون شركة راسخة تسعى للحصول على تمويل لدعم و تطوير منتج أو خدمة جديدة

إذا كان الأمر كذلك، فهل علامتك التجارية قوية بما يكفي لدعم عرضك الجديد، أم أن هناك فجوة بين عملك الحالي ورؤيتك الجديدة ؟

إذا كان الحال كما الخيار الثاني، فسوف يلاحظ المستثمرون هذا على الفور ويفقدون الثقة في رؤيتك .

أما بالنسبة للعلامة التجارية القوية فهي تتماشى مع جميع القطاعات الخاصة بك وتضمن أن عملك لا يُنسى ويمكن التعرف عليه عبر جميع خطوط الإنتاج، مما يجعل عرضك أكثر جاذبية للمستثمرين .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.