قوانين للعلامات التجارية الشخصية وفقاً للمسوق الالكتروني “مايكل ستاركس”

0 9٬674

قوانين للعلامات التجارية الشخصية وفقاً للمسوق الالكتروني “مايكل ستاركس” في عصرنا الحالي ، تعتبر العلامة التجارية الشخصية من الأساسيات لتحقيق النجاح. حيث تساعدك العلامة التجارية الشخصية على التحكم في رواية مسيرتك واقعيا و عبر الإنترنت بالإضافة لتقديم نفسك في أفضل صورة  ممكنة ، مما يسهل زيادة مبيعاتك و وصولك.

لكن كيف يمكنك بناء علامة تجارية شخصية قوية؟

يشاركنا مايكل ستاركس ، خبير العلامات التجارية ، القوانين الخمسة للعلامات التجارية الشخصية في هذا المقال:

يعمل رائد الأعمال وأخصائي التسويق الرقمي مايكل في مجال التسويق منذ أكثر من عشر سنوات ، و يقول أن هذه الخبرة هي التي زودته بالإلهام لبدء وكالته الخاصة،  فقد فشل في مجال العلامات التجارية الشخصية لسنوات عديدة لأنه فعل ذلك بشكل غير صحيح.

حيث أنه لم يتمكّن من تنمية علامته التجارية والعمل مع مشاهير وموسيقيين ومتخصصين في مجال العقارات حتى اكتشف مفهوم  العلاقات العامة وتعلم كيفية الاستفادة من وسائل الإعلام لاكتساب الشهرة عبر الإنترنت.

و يعد نهجه الفريد في العلامات التجارية هو ما يميزه الآن عن غيره

و فيما يلي القوانين الخمسة للعلامات التجارية الشخصية التي يجب على الجميع معرفتها ، وفقًا لمايكل ستاركس:

احرص على رواية قصتك دائمًا

إن أحد الإيجابيات المهمة لامتلاك علامة تجارية شخصية هو أنها تميزك عن منافسيك ، ويوضح مايكل أن سرد قصتك سيساعد المستهلكين أو أصحاب العمل على ملاحظة منتجك / خدمتك. حيث تعد القصص أساس صلب و قوي  لبناء علاقات طويلة الأمد لأنها تساعدك على بناء الثقة مع جمهورك بجعلهم يعرفون تفاصيل أكثر عن هويتك وما لديك لتقدمه.

كذلك يوضح مايكل أن الطريقة التي تقدم بها قصتك يمكن أن تساعدك في جذب المزيد من الاهتمام وزيادة المبيعات والانخراط و المشاركة في سوق العمل.

حدد تخصصك

يقول مايكل إنه يمكنك امتلاك أكثر من شغف. ومع ذلك ، من الأفضل أن تركز على ما تجيده. كذلك ينطبق الأمر نفسه عند إنشاء علامتك التجارية الشخصية ؛ رغم تنوع و اختلاف انواع الوظائف الحالية ، مثل ( إنشاء المحتوى والعقارات والتمثيل.)

و يؤكد  مايكل أن اتخاذ موقف معين/ الإيمان بقضية واحدة يساعدك على بناء جمهور يثق بك. كما أنه يسهل على العملاء اكتشافك أكثر.

كن متسقاً

إن العلامة التجارية الشخصية  أكثر من مجرد “لوجو”.حيث يقول مايكل إنها السمعة التجارية الكاملة التي تبدأ من ريفيوهات العملاء إلى قصة العلامة التجارية.

ولكن بدون رسالة متسقة ، فإن علامتك التجارية لا تحمل أي معنى.

ويضيف أن القيام ببناء علامة تجارية قوية ليست عملية لمرة واحدة فقط. بل يستغرق الأمر وقتًا ، وكلما قدمت نفس الرسالة لجمهورك ، كان من الأسهل تحقيق المزيد من المبيعات والحفاظ على ولاء الآخرين لك.

و تذكر دائماً أنه من المهم أن يتطابق المحتوى الخاص بك مع رسالتك وما يعرفه عنك جمهورك، عند بناء علامتك التجارية الشخصية .

بناء شبكة واسعة من جهات الاتصال

وفقًا لمايكل ، تعد الشبكات إحدى أسرع الطرق لبناء علامتك التجارية الشخصية. حيث يحكم عليك الأشخاص من خلال دائرة أصدقائك ، و إن إنشاء علاقات شخصية موثوق بها يدفعك لاكتساب المزيد من الشهرة والمصداقية .

ويشير إلى أن إيجاد طريقة للتعاون مع العلامات التجارية والشخصيات المشهورة بالفعل يمكن أن يساعدك على زيادة وصولك وتقوية علامتك التجارية بشكل عام. يمكنك البدء بشبكتك الحالية والعمل لاحقًا على بناء شبكات أكثر شمولاً مثل العلامات التجارية المعروفة والمشاهير.

كن حاضرا في كل مكان

يميل معظم رواد الأعمال إلى التركيز على بعض المنصات ونسيان المنصات الأخرى لأنهم يعتقدون أن الحصول على عملاء على تلك المواقع أمر شبه مستحيل. على العكس من ذلك ، جمهورك موجود في كل مكان

يقول مايكل إنه يمكنك الحصول على عملاء محتملين في أي مكان على الإنترنت ، ولضمان عدم تفويت أي فرصة ، يجب أن تكون في كل مكان!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.