طرق لبناء علاقات عامة قوية لعلامتك التجارية الشخصية

0 6٬386

طرق لبناء علاقات عامة قوية لعلامتك التجارية الشخصية يعتمد إنشاء سمعة قوية لعلامتك التجارية الشخصية بشكل كبير على ظهورك بالشكل الصحيح ، ولكن إذا كنت تريد ترسيخ مصداقيتك كقائد فكري أو رائد أعمال، فأنت بحاجة إلى استراتيجية علاقات عامة قوية.

يعد اكتسابك لوسائل الإعلام في الوقت المناسب (ومع الوسائل المناسبة) أمرًا لا يقدر بثمن عندما يكون هدفك هو تنمية علامتك التجارية وزيادة فرص عملك.

إن منشورات وسائل التواصل الاجتماعي وحملات التسويق الرقمية لا تكفي لتمييزك عن الآخرين الذين يتنافسون معك على العملاء المحتملين حيث أنه لا شيء سيساهم في نجاحك مثل بناء سمعتك من خلال التغطية الإعلامية الفعالة.

و هذه بعض الطرق لمساعدتك في بناء علاقاتك العامة و ابراز سمعتك من خلال الوسائل الاعلامية :

1- حدد علامتك التجارية

إذا كنت ترغب في بناء علامتك التجارية الشخصية باستخدام العلاقات العامة، فإن أفضل خطة هي التطور خطوة بخطوة : ابدأ صغيرًا، وابنِ سمعتك ببطء، ثم انتقل إلى فرص أكبر، و للقيام بذلك بشكل جيد، يجب عليك تحديد علامتك التجارية وتركيز جهودك .

ابدأ في تحديد علامتك التجارية من خلال تسليط الضوء على مجال خبرتك. على سبيل المثال، هل أنت خبير في وسائل التواصل الاجتماعي ؟ خبير العملات المشفرة ؟ خبير استدامة ؟ مصمم جرافيك ؟ ويب ديزانير ؟ مهما كانت خبرتك ، قم ببناء علامتك التجارية حولها، ثم حدد الوسائل التي تركز على هذه الموضوعات و اطرح خبرتك فيها.

يُعد اقتحام المنشورات رفيعة المستوى التي تركز على قضايا واسعة مثل القيادة أو تطوير الأعمال أو التكنولوجيا أمرًا صعبًا، خاصة إذا كنت لا تحصل على مساعدة احترافية. و لكن يعد جذب الانتباه في القضايا الأصغر والأكثر تخصصًا مكانًا أفضل للبدء.

و في النهاية، قد تصبح مشهورًا لدرجة أن كل منشور أو برنامج إخباري أو بودكاست سيرغب في مشاركة أفكارك مع جمهوره.

ابدأ بإنشاء المحتوى -2

بمجرد تحديد مكانتك، انتقل إلى تأسيس صوتك من خلال إنشاء المحتوى و املأ البورتفوليو بمنشورات المدونات و لينكدان التي تظهر معرفتك و خبرتك والطريقة الفريدة التي تتواصل بها .

و إذا كنت ترغب في التحدث، فاستضيف البودكاست الخاص بك، أما إذا كنت ترغب في الكتابة، فاكتب كتابًا إلكترونيًا.

يعد النشاط على قنوات التواصل الاجتماعي جزءًا أساسيًا من تأسيس صوتك، لكنك لا تريد التوقف عند هذا الحد، قم بإنشاء أجزاء أطول من المحتوى لأنه سيؤدي إلى الترويج لعلامتك التجارية بشكل أفضل وإعطاء وسائل الإعلام إحساسًا بالشكل الذي ستكون عليه مساهمتك.

3- الانخراط في الخطابة

إذا كنت تعاني من الخوف في مجال الخطابة، فابدأ في اتخاذ خطوات للتغلب عليه.

إن التحدث أمام الجمهور هو تكتيك رائع للعلاقات العامة سواء كان ذلك يعني أن تكون متحدثًا في البودكاست أو في اللقاءات التجارية المحلية أو الفعاليات الأكاديمية أو المؤتمرات الصناعية، فإن الخطاب العام يروج لعلامتك التجارية ويساعدك على التواصل مع العملاء المحتملين. بالإضافة إلى ذلك، قد يتم تغطية الحدث الذي تظهر فيه من قبل وسائل الإعلام، مما يعني تغطية صحفية مجانية لك ولعلامتك التجارية.

4- استثمر في التصوير الفوتوغرافي الجيد

تعد الصور في العلامات التجارية الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى. فكل منصة اجتماعية هي منصة بصرية و كل وسيلة اعلامية تعرض صورًا مع مقالاتها ، وإذا كنت ترغب في التميز في هذه الأماكن، فإن وجود التصوير الفوتوغرافي المميز أمر ضروري.

 إذا كان مجالك هو التصوير الفوتوغرافي، فالتقط صورك الخاصة. و إذا لم يكن كذلك، استأجر محترفًا.

 حتى لو كنت تعمل على تطوير علامتك التجارية بميزانية محدودة، فسيكون الإنفاق في هذا الأمر لصالحك و صالح علامتك التجارية.

5- طارد جوائز الأعمال

ليس من السيئ أبدًا أن تظهر جملة «الحائز على جوائز» في سيرتك الذاتية – و يعد تحقيق الجوائز في مجالات معينة أسهل مما تعتقد، حيث ترعى مختلف المنظمات الجوائز باستمرار، بما في ذلك المنشورات و المجتمعات المهنية ومجموعات الأعمال التجارية المحلية, و في بعض الأحيان، يكون الفوز بالجائزة سهلاً مثل الحصول على أكبر عدد من الأصوات، وهو ما يمكنك القيام به من خلال الاستفادة من متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي.

 سوف يوجهك البحث عن «جوائز الأعمال الصغيرة» على جوجل الى الاتجاه الصحيح

6- تكوين صداقات مع وسائل الإعلام

إن هدفك النهائي في العلاقات العامة هو تغطية علامتك التجارية من قبل وسائل الإعلام. هذا يعني أنك ستحتاج في النهاية إلى الحصول على الدعم من كاتب أو صحفي حيث كلما كانت علاقتك معهم أفضل، كان ذلك أسهل .

بمجرد استهدافك لبعض وسائل الإعلام ذات الصلة بعلامتك التجارية، حدد من يكتب لها ، ثم ابحث عنهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وتابعهم، وعلق على منشوراتهم، وأصدر ضوضاء كافية فقط لتجعلك ملاحَظاً ولكن لا تكن مزعجًا. سيؤتي هذا العمل ثماره عندما تبدأ في عرض نفسك على وسائل الإعلام وتمييز علامتك التجارية عن جميع العلامات التجارية الأخرى التي تشق طريقها إلى صندوق الوارد الخاص بوسائل الاعلام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.