رموز الاستجابة السريعة وما يعنيه ذلك لعلامتك التجارية الشخصية

0 6٬596

رموز الاستجابة السريعة وما يعنيه ذلك لعلامتك التجارية الشخصية يبدو أن رموز الاستجابة السريعة ظهرت على الساحة واختفت بالسرعة التي وصلت بها تقريبًا, و بعد ذلك التراجع عادوا الآن للبقاء، مع إمكانية إحداث تغيير جذري في علامتك التجارية الشخصية.

تم اختراع أول رمز استجابة سريعة ((صورة استجابة سريعة مربعة تخزن المعلومات بالبكسل ))- في عام 1994 من قبل شركة تابعة لشركة تويوتا تسمى دينسو ويف حيث كانوا بحاجة إلى طرق دقيقة لتتبع السيارات وأجزاء المكونات طوال عملية تجميع المركبات.

  تعد رموز الاستجابة السريعة أقوى من الباركودات الموجودة في كل مكان لأنه يمكن قراءتها من الأعلى إلى الأسفل ومن اليسار إلى اليمين، مما يسمح لها بتخزين المزيد من المعلومات.

و بدلاً من جعل رموز الاستجابة السريعة خاصة , جعلها دينسو ويف متاحة للجمهور, و على الرغم من كونها متاحة و مفيدة، لم تسيطر رموز الاستجابة السريعة على العالم كما فعلت بعض التطورات التكنولوجية.

 وفقًا لشركة الأمن السيبراني كاسبرسكي : لم تكن رائجة حتى عام 2002، ((عندما تم تسويق الهواتف المحمولة التي تضمنت قارىء رمز الاستجابة السريعة في اليابان)) ، فأصبحت رموز الاستجابة السريعة متعارف عليها منذ ذلك الحين، و تم استخدامها لتخزين كل شيء من عناوين مواقع الويب إلى البودكاست والتطبيقات , حتى أن هناك شركة مقرها المملكة المتحدة تسمى كيوآر ميموريز أنشأت رموز استجابة سريعة للمقابر حيث توفر بذلك طريقة عالية التقنية للوصول إلى معلومات حول حياة الشخص المتوفى من خلال توجيه الزوار إلى موقع ويب.

لكن رموز الاستجابة السريعة لم تكن أساسية بأي حال من الأحوال

و بقيت كذلك حتى هز الوباء العالم. حيث  كان كوفيد 19 مسؤولاً عن انفجار في شهرة وشعبية تلك البكسلات القوية . في محاولة لجعل الأمور بلا لمس لتقليل انتشار الفيروس، تم استخدام رمز الاستجابة السريعة من قبل مجموعة من المؤسسات، بدءاً من المطاعم التي استخدمت مينيو غير ورقية إلى المختبرات التي توفر التسجيل الالكتروني لاختبار كورونا , لذلك اعتدنا جميعًا على رؤية تلك الرموز المربعة المشفرة مرة أخرى، سواء كنا نتناول العشاء المفضل لدينا أو نتصفح بوسترات الأفلام و متاجر البيع بالتجزئة.

وعندما نفعل ذلك، فإننا نقدم أيضًا المعلومات  وفقًا لـ بيرود شيث، الرئيس التنفيذي لمنصة الذكاء الاصطناعي للمحادثة جبشاب : تستخدم الشركات في جميع الصناعات الآن رموز الاستجابة السريعة لتوجيه العملاء إلى روبوتات الدردشة التي يمكنها التواصل معهم وجمع البيانات حول ما يستهلكونه.

ولذا فإن رمز الاستجابة السريعة لم يرجع فحسب، بل قد يكون موجودًا للبقاء, وهذا جعلني أتساءل: كيف يمكن للمحترفين المهنيين استخدام رموز الاستجابة السريعة لتعزيز علامتهم التجارية الشخصية والتواصل بشكل أعمق مع الجهات المعنية ؟

 تتمثل إحدى الفوائد التي حصل عليها أوائل المجربين في أن استخدام رمز الاستجابة السريعة لحياتك المهنية أمر مبتكر حيث أن الأشياء الجديدة تبرز و تتميز .

 لذلك إذا كان «الابتكار» هو أحد سمات علامتك التجارية، فإن رموز الاستجابة السريعة هي الفكرة التي تتناسب مع استراتيجية التقدم الوظيفي الخاصة بك.

في مجال التسويق الوظيفي :

استخدم رموز الاستجابة السريعة لتوجيه المراجعين الى سيرتك الذاتية أو ملف تعريف لينكدان الخاص بك أو مواقع أخرى على الويب إذا كنت ترسل سيرة ذاتية ورقية او كملف الكتروني إلى أصحاب العمل المحتملين.

 في المعارض التوظيفية عندما تكون هناك شخصيًا ستكون مفيدة جدًا , حيث يعد إرسال رسالة عبر البريد العادي فكرة جيدة لأنها ستبرز من بحر رسائل البريد الإلكتروني التي يتم تلقيها كل يوم. و عندها يمكن لرمز الاستجابة السريعة الموجود في ملاحظتك أن يذكّر مدير التوظيف من أنت وما يجعلك رائعًا أو يوجهه لصفحة بها رسالة شكر وتقدير خاصة.

في المؤتمرات ومناسبات الربط الشبكي:

لأنه من غير المحتمل وجود أحداث للتواصل الشخصي اومؤتمرات واجتماعات تجارية مرة أخرى. عليك استخدام هذه الرموز لتسهيل البقاء على اتصال مع من تقابلهم، استخدم رمز الاستجابة السريعة لتوجيههم إلى موقع الويب أو ملف تعريف لينكدان الخاص بك. بالاضافة لأنه يمكنك تضمين رموز الاستجابة السريعة على بطاقات عملك أو شارة اسمك , وإذا كنت طموحًا حقًا، أضفها إلى ملابسك أو حقيبتك حيث ستكون طريقة وظيفية وممتعة لبدء المحادثة.

في العروض (البرزينتيشن):

عند أدائك لعرض تقديمي، أضف رمز الاستجابة السريعة على شرائحك حيث يمكن لأعضاء الجمهور الحصول على مزيد من المعلومات حول الموضوع الذي تناقشه أو الوصول لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك حتى يتمكنوا من متابعتك. أما في العروض التقديمية عبر الإنترنت، استخدم رموز الاستجابة السريعة لتوجيه جمهورك إلى استطلاعات الرأي، حتى يتمكنوا من فتحها على هواتفهم وعدم الاضطرار إلى التبديل ذهابًا وإيابًا بين العرض التقديمي ونافذة الاستطلاع على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم.

لحسن الحظ، تقوم منصات ادارة الروابط المختصرة مثل بيتلي تلقائيا بإنشاء رموز استجابة سريعة كجزء من خدمتها لتقصير و توسيم العناوين الالكترونية وهي علامة أخرى على أن رموز الاستجابة السريعة هذه المرة قد تكون موجودة للبقاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.