جوجل ستعطي الأفضلية في نتائج البحث للمواقع الداعمة للأجهزة المحمولة

0 14

أعلنت شركة جوجل أمس الخميس أنه اعتبارًا من شهر أيلول/ سبتمبر القادم ستبدأ في تطبيق مبادرتها التي تعطي الأفضلية في نتائج البحث لمواقع الويب التي صُممت مع أخذ الأجهزة المحمولة بالحسبان. جوجل ستعطي الأفضلية في نتائج البحث للمواقع الداعمة للأجهزة المحمولة

وكانت عملاقة التقنية الأمريكية قد أعلنت عن هذه المبادرة في عام 2016، وهي منذئذ تعمل على فهرسة مواقع الويب لمعرفة المواقع الصديقة للأجهزة المحمولة.

وبعد اختبارات صغيرة، بدأت جوجل العام الماضي توسيع المبادرة لتشمل نسبة الفهرسة القائمة على تفضيل المواقع الصديقة للأجهزة المحمولة بحلول شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أكثر من نصف صفحات الويب التي تُعرض في نتائج البحث. والآن بلغت النسبة 70%. جوجل ستعطي الأفضلية في نتائج البحث للمواقع الداعمة للأجهزة المحمولة

وتقول جوجل: إن معظم مواقع الويب صارت جاهزة للنظام الجديد، وستسعى خلال الأشهر القادمة إلى تنبيه مواقع الويب المتأخرة في دعم الأجهزة المحمولة. ويمكن لمشرفي المواقع التحقق من حالة مواقعهم من خلال الرابط الذي خصصته جوجل لذلك.

المصدر

تمثيل رسومي يوضِّح طريقة عمل التصميم السريع الاستجابة

العرض الديناميكي هو إعداد يستجيب من خلاله الخادم باستخدام رمز HTML (وCSS) مختلف على عنوان URL نفسه بناءً على وكيل المستخدم الذي يطلب الصفحة (للجوّال أو الجهاز اللوحي أو جهاز كمبيوتر سطح المكتب).

وبما أنّه ليس من الواضح أنّ الموقع يغيّر رمز HTML لوكلاء مستخدم الجوّال في هذا الإعداد (يكون محتوى الجوّال “مخفيًا” عند الزحف إليه باستخدام وكيل مستخدم كمبيوتر سطح المكتب)، ننصح بأن يرسل الخادم تلميحًا للطلب من Googlebot على الهواتف الذكية بأن يزحف أيضًا إلى الصفحة حتى يتعرَّف على محتوى الجوّال. ويتم تطبيق هذا التلميح باستخدام رأس Vary HTTP.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Comments
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: