المصطلحات المالية التي يجب على رواد الأعمال المبتدئين معرفتها

0 6٬395

المصطلحات المالية التي يجب على رواد الأعمال المبتدئين معرفتها تجنب المتاعب المستقبلية من خلال إعداد نفسك للنجاح منذ البداية بتعلّم هذه المصطلحات المالية :

عندما تنضم إلى عالم ريادة الأعمال، من السهل أن تُغمَر و يُطغى عليك , حيث يأتي الجميع من خلفيات وتجارب مختلفة و لكن بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم أي خلفية مالية، فقد يكون القيام بالجانب الإداري دون مصادر مناسبة ساحقاً لهم

في حين أنه من الذكاء تعيين محاسب أو مسؤول حسابات للمساعدة في الجانب المالي من عملك،لأن فهم الفروق الدقيقة بين الشؤون المالية والضرائب مفيد للغاية في إنجاز الأمور بشكل صحيح.

 فيما يلي ثلاثة مصطلحات يجب أن يعرفها جميع رواد الأعمال لضمان تنظيم سجلاتهم ومواردهم المالية

ما هو أساس التكلفة الخاص بك ؟

ما هو الخلط ؟

ما هو الاستهلاك ؟

مع هذه المصطلحات الثلاثة، ستفهم كيفية تنظيم سجلاتك بشكل أفضل والتخلص من التوتر خلال موسم الضرائب بصفتك صاحب شركة صغيرة أو محاسب قانوني معتمد.

1- ما هو أساس التكلفة الخاص بك ؟

أساس التكلفة الخاص بك هو جزء مهم منذ بدايات عملك. ببساطة، إنه مقدار رأس المال الذي قمت بوضعه لبدء عملك و هذا الرقم سوف يهمك لاحقاً عندما تبدأ في زيادة إيراداتك وتحقيق الربح

عند بدء عملك، غالبًا ما يتطلب الأمر مبلغًا لا بأس به من رأس المال لشراء المعدات واستئجار حيز مكتبي ودفع رواتب الموظفين والمزيد.

 قد تبدو هذه النفقات شاقة و ستكون أكثر إرهاقًا إذا اضطررت إلى دفع ضرائب على صافي الإيرادات المتولدة في السنة الأولى أو أول عامين من العمل

إن الجزء الكبير في فهم أساس التكلفة هو أن تتبع هذا الرقم ليساعدك في وقت الضرائب على فهم ما تدين به.

 طالما أنك كسبت المال بالفعل، ودفعته , فلن يتم فرض ضرائب عليه مرة أخرى. لذلك إذا أنفقت 100000 دولار على تشغيل عملك، وكان الصافي 300000 دولار، يمكنك سداد مبلغ 100000 دولار لنفسك دون دفع ضرائب عليه.

حيث يعد أساس التكلفة الخاص بك رقمًا مهمًا يجب تتبعه لفهم الصحة المالية لعملك والتأكد من أنك لا تدفع ضرائب أكثر مما هو لازم.

2- ما هو الخلط ؟

الخلط هو شيء نراه غالبًا عندما يتحرك رائد الأعمال بسرعة في بناء أعماله وغالبًا ما تكون مع نشاطات جانبية أخرى. يحدث الخلط عندما تستخدم نفس الحساب المصرفي أو بطاقة الائتمان لكل من الجانبين الشخصي والتجاري. و هذا لا يجعل من الصعب تتبع الأمور من حيث النفقات فحسب، بل يمكن أن يضع أيضًا علامة للمراجعة و الرقابة.

بالمعنى التقليدي، الاختلاط هو عملية الجمع بين الأموال.

 في الاستثمار، يمكن أن يكون مفيدًا، ولكن في الأعمال التجارية، يمكن أن يؤدي إلى جميع أنواع المشاكل, و تتمثل إحدى هذه المشكلات عندما تتقدم بطلب للحصول على قرض تجاري، فقد يكون من الصعب تحديد دخل الأعمال بوضوح مقابل الموارد الأخرى وفهم التدفق النقدي الخاص بك.

سيكون إبقاء هذه الأموال منفصلة أسهل بكثير بالنسبة لك أو للمحاسب الخاص بك لتحديد حجم التدفق النقدي الخاص بك ومساعدتك على فهم حجم القرض الذي قد تكون مؤهلاً للحصول عليه.

و الخلاصة:  من المهم للغاية أن يفهم صاحب العمل ماهية الخلط وتجنبه مهما كلف الثمن.

 افعل ذلك من خلال افتتاح حساب مصرفي تجاري منفصل واستخدام بطاقة ائتمان منفصلة للمعاملات التجارية، حتى لو كانت بطاقة ائتمان شخصية تستخدمها فقط لأغراض العمل، ريثما تحقق إيرادات كافية للتقدم بطلب للحصول على بطاقة أعمال.

3- ما هو الاستهلاك ؟

الاستهلاك، أو مصاريف الاستهلاك في الأعمال التجارية، هو القدرة على شطب أصل مادي أو مصروفات ثابتة، مثل السيارة، حيث تُستَهلك بمرور الوقت، و تنقص قيمتها المتبقية.

يمكنك بشكل أساسي شطب أصل ثابت كنفقة إذا تم استخدامه لأغراض تجارية حيث أنها تعتبر نفقات تشغيلية.

سيساعدك أيضاً فهم هذا في وقت الضرائب، فلن تدفع أكثر مما هو مستحق حقًا

على سبيل المثال، إذا اشتريت جهاز كمبيوتر مقابل 3000 دولار وخططت لاستخدامه لمدة أربع سنوات وأعدت بيعه مقابل 400 دولار في نهاية تلك السنوات الأربع، فستكون نفقات الاستهلاك السنوية 650 دولارًا

هناك طرق متعددة لحساب نفقات الاستهلاك، والطريقة التي تم وصفها أعلاه تسمى طريقة الخط المستقيم, و تعمل الطرق الأخرى على تسريع استهلاك الأصول والسماح لك بشطب المزيد من النفقات في وقت مسبق .

تحدّث إلى مستشار ضريبي لفهم هذه الأساليب المتسارعة بشكل أفضل ولماذا تستخدمها

سيساعدك فهم هذه المصطلحات الثلاثة كرائد أعمال على إعداد نفسك للنجاح وتجنب الصداع في المستقبل

و الأهم من ذلك، استشر الخبراء المناسبين في أمور المحاسبة وادارة الحسابات والتخطيط الضريبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.