العلاقات العامة الرقمية و أهميتها

0 1٬622

العلاقات العامة الرقمية و أهميتها تعد إضافة العلاقات العامة الرقمية إلى استراتيجية التواصل الخاصة بك بمثابة مكسب لعلامتك التجارية وارباحك النهائية .

بالنسبة للشركات هذه الأيام، ترتبط سمعة العلامة التجارية بلا شك بالنجاح ومع ذلك، غالبًا ما يتم التغاضي عن إحدى أفضل أدوات التسويق الرقمي لبناء هذه السمعة، وتوسيع نطاق وصولك عبر الإنترنت، وفي النهاية، تسخير ولاء العملاء، و هي : العلاقات العامة الرقمية

و لكن لماذا ؟

في كثير من الحالات، قد تكون الإجابة سوء فهم جوهري لماهية العلاقات العامة الرقمية و للمزايا العديدة التي يمكن أن توفرها استراتيجية العلاقات العامة الرقمية الجيدة لعملك، خاصة على المدى الطويل

فيما يلي تفصيل لكيفية قيام نهج العلاقات العامة الصحيح عبر الإنترنت بتعزيز سمعتك ووضع “البزنس” المتواضع الخاص بك على الخريطة.

العلاقات العامة الرقمية تبني الثقة والمصداقية

باستخدام عناصر معايرة دقيقة لتسويق المحتوى، و لوسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المؤثرين، تضخ حملات العلاقات العامة الرقمية رسائل البراند الايجابية للصدارة، بالضبط حيث ينخرط العملاء بشكل أكبر في عملك. عند القيام بذلك بشكل صحيح، تساعد استراتيجيات العلاقات العامة الرقمية في إنشاء قصة مرتبطة و مُسيّرة بتجارب العملاء الفعلية، والاستفادة من المراجعات والتزكيات ودعم “الانفلونسرز” لتعزيز الثقة في علامتك التجارية

على عكس العلاقات العامة التقليدية التي تدير المراسلة ومصداقية العلامة التجارية من خلال المطبوعات والراديو والتلفزيون، فإن خدمات العلاقات العامة الرقمية المتخصصة تسلط الضوء على قيمك وإيجابياتك على الويب. وعلى عكس التسويق الرقمي، حيث تميل المراسلة إلى أن تأتي مباشرة من الشركة، فإن حملات العلاقات العامة الرقمية الناجحة توزع قصصًا غير متحيزة على الأخبار والمواقع  الصناعية الرسمية و الموثوقة.

 يمنح هذا علامتك التجارية مستوى من الإثبات الاجتماعي والأصالة الغير متوفر عادةً من خلال طرق التواصل الأخرى .

 العلاقات العامة الرقمية تزيد من الشهرة و الظهور (اونلاين)

بما يتماشى مع استراتيجيات التسويق الاساسية والبحث المدفوع، يمكن لحملات العلاقات العامة الرقمية القوية أن تقدم دفعة قوية لوجودك عبر الإنترنت، مما يزيد من بصمة علامتك التجارية عبر الأسواق المهمة ونقاط اتصال العملاء.

 

تستفيد حملة العلاقات العامة الرقمية الفعالة من تقنيات تحسين محرك البحث والكتابة بمواقع شبيهة بموقعك وبناء الملف الشخصي عبر الإنترنت لجعل علامتك التجارية في صدارة و مركز مواقع الويب ومنصات الأخبار لها مكانتها في فضاء الانترنت.

و مع الأصول المحسّنة عالية الجودة التي تتحدث عن علامتك التجارية ، يبدأ عملك في إحداث دفقة ملحوظة عبر محركات البحث وصفحات النتائج. هذا يدعم المزيد من الظهور لجمهورك المستهدف. كما أنه يخلق محتوى براند إيجابي وجدير بالمشاركة يمكن للمستهلكين مشاركته عبر قنوات التواصل الاجتماعي، و يخلق إشارات جديدة للعلامة التجارية مما يؤدي لنشر رسالتك بشكل أكبر .

بالإضافة إلى ذلك، فإن محتوى العلاقات العامة المنشور على المواقع ذات التصنيف الأعلى يوفر(باك لينكس)عالية الجودة بحيث يمكن أن تعزز إشارات الترتيب الخاصة بموقعك وحركة البحث العضوية. و اذا تعرفت على المزيد من الروابط بين موقع الويب الخاص بك وأولئك الذين لديهم حركة زوار ويب قوية وأرقام (دومين اوثيريتي عالية)من المحتمل أن تكافئ جوجل موقعك ب(دومين اوثيرتي) أعلى ومكانة أقوى لاستفسارات الصناعة الرئيسية .

 العلاقات العامة الرقمية تعمل على تحسين مكانة الصناعة

تساعد حملة العلاقات العامة الرقمية الخاصة بك في دفع صورة علامتك التجارية و وصفها إلى مركز الصدارة من خلال نشر الانباء على وسائل الإعلام عالية السلطة ومنتديات الطرف الثالث ومواقع الصناعة الموثوقة. و ايضا من خلال التغطية في الوقت المناسب وزيادة الظهور عبر الموارد عالية الارتياد،

و بذلك فإن عروض الشركة الرئيسية والأحداث والقيمة المضافة لعلامتك التجارية المميزة ستملك القدرة على الوصول إلى المزيد من الأشخاص وتحقيق الأهمية والتأثير اللازمين لزيادة الوعي بالعلامة التجارية

يساعد نحت بصمتك على مواقع الصناعة الموثوقة في تسليط الضوء وتعزيز القصة التي تلقى صدى لدى جمهورك المستهدف. ولأن الأزمات عبر الإنترنت يمكن أن تضرب عملك في اي وقت و من أي مكان (مراجعات غير عادلة، ومقالات إخبارية ضارة، وما إلى ذلك) ، فإن وجود استراتيجية علاقات عامة استباقية وفعالة عبر الإنترنت أمر ضروري بالتأكيد

تمكنك أدوات العلاقات العامة الرقمية ليس فقط من الاستجابة وإصلاح الاضرار “الاونلاين ” التي تأتي مع ممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت بل تساعد في إنشاء حصن براند رقمي من اراء العملاء الإيجابية التي تمنع باستمرار الأضرار والتداعيات المكلفة بالاضافة الى حماية عملك من الاضطرابات المستقبلية عبر الإنترنت.

العلاقات العامة الرقمية تزرع بذور تنمية العملاء

 وهي ميزة محتملة لزيادة المبيعات والربحية كما هو الحال مع أي نوع من جهود التوعية والإنفاق، فإن الهدف النهائي هو تحقيق نتائج لأرباحك النهائية.

 وعلى الرغم من أنها ليست مصممة لتحويل عملاء جدد على الفور، إلا أن هيئة الصناعة والوعي بالعلامة التجارية والظهور الاونلاين وآراء العملاء التي بنتها وكالة العلاقات العامة الرقمية يمكن أن توفر دفعة قوية من الاجيال المتصدرة على المدى الطويل

من خلال حملة العلاقات العامة الرقمية المستهدفة التي توزع محتوى موثوقًا به من طرف ثالث عبر مواقع رفيعة المستوى، يمكنك ترك انطباع دائم ذي مغزى عند المشترين المحتملين، ودفعهم إلى الاقتراب قليلاً من خط النهاية. ومع المقالات الإيجابية وإعلانات العلامات التجارية والبيانات الصحفية المنشورة على البوستات الشهيرة ذات السلطة العالية عبر الإنترنت، تستهدف العلاقات العامة الرقمية الخاصة بك المزيد من العملاء على موقعك، مما يشير إلى عدد أكبر من حركة زوار مواقع الويب (ومن الناحية المثالية: المشترين المتحمسين) إلى قاعدة منزلك عبر الإنترنت وأقرب من أي وقت مضى إلى نقطة الشراء .

في هذه الأيام، تلعب ثقة العلامة التجارية والمشاعر دورًا كبيرًا في عملية صنع القرار، و غالبًا ما تكون السبب بما ييسر الامور او يعسرها عندما يتعلق الأمر باختيارك على منافسيك.

 توفر وكالة العلاقات العامة الرقمية الجيدة شريان الحياة المهم للدعم الذي تحتاجه شركتك للحفاظ على هذه الثقة وجعلك مغناطيس العلامة التجارية الذي يجذب العملاء في الاتجاه الصحيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.